حريق في ساحة سيارات قديمة في مسعدة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


حريق في ساحة سيارات قديمة في مسعدة
جولاني – 10\06\2008
شب حريق في ساحة للسيارات القديمة والخردة ظهر اليوم الثلاثاء في مسعدة فغطت سحابة دخان سوداء كثيفة سماء القرية والحرش. طاقم الإطفائية من مسعدة قام بإخماد النيران قبل أن تنتقل إلى مزرعة أبقار ملاصقة والحرش.
ملكية المكان تعود للسيد مزيد رضا من مسعدة، وهو صاحب كراج لتصليح السيارات. الساحة تقع في حمى مسعدة غير بعيد عن بيوت القرية إلى داخل الحرش. النيران شبت في المكان عندما حاول أحد الزبائن قص قطعة من سيارة بواسطة ديسك قص (جلخ)، ما أدى إلى اندلاع النيران في الأعشاب اليابسة التي تغطي أرض الساحة. وسرعان ما انتشرت النيران دون أن يتمكن الشخص المذكور من السيطرة عليها، الأمر الذي استدعى طلب الإطفائية، التي حضرت إلى المكان على وجه السرعة وقامت بإخماد الحريق. وكانت سيارة أخرى من وحدة الإطفاء في كاتسرين قد انضمت إلى العمل، إلا أن وحدة الإطفاء في مسعدة كانت قد سيطرت على النيران.

وتقع الساحة بملاصقة مزرعة لتربية العجول والماعز وفيها كميات كبيرة من علف الحيوانات السريع الاشتعال. المزرعة تعود للسيد زيد البطحيش من مسعدة. ويقول والده أن في المزرعة 15 عجل و70 رأس ماعز، وعدد كبير من بالات القش الذي يستخدم كعلف للحيوانات، ولو أن النيران امتدت إلى المزرعة لكانت أتت على كل شيء وكان من المستحيل إخمادها.
أما السيد مزيد رضا صاحب المكان فيقول أن الأضرار لا تقل عن 50 ألف شيكل، وأن النيران أتت على أكثر من 10 سيرات والعديد من المواتير الصالحة التي كانت في المكان.


السيد مزيد رضا يراقب المكان


السيد زيد البطحيش صاحب المزرعة


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا